المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين
بني ملال خنيفرة
364025
فضاء الأعضاء 64
2 رسائل وتعليقات الرئيسية
}

لقاء تكويني لفائدة الأطر الإدارية المتدربة بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بني ملال خنيفرة 26/10/2017رجوع


عدد قراءة الإعلان: 294

انعقد بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بني ملال – خنيفرة بتاريخ 23 أكتوبر 2017 لقاء تكويني لفائدة الأطر الإدارية المتدربة بالمراكز الثلاث ( المقر الرئيس و الفرعان الإقليميان بخنيفرة و خريبكة ) ، وقد افتتح اللقاء السيد حميد الشكراوي المدير المكلف بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين الذي رحب بالحضور ثم انتقل إلى بسط برنامج العمل الذي يتأسس على تقديم عروض تكوينية من قبل رؤساء المصالح ثم الختم بزيارة المصالح و الأقسام .

ثم تناول الكلمة بعدئذ الأستاذ عبد الرزاق أبو الصبر المدير المساعد بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بني ملال خنيفرة الذي قدم نبذة عن مسار التكوين الخاص بالإدارة التربوية ، كما ذكر بأهم ما ورد بدفتر التحملات بخصوص المحطة الثانية من التداريب الميدانية ، وقد ختم كلمته بالدعوة إلى التحلي بروح المسؤولية و العمل الجاد .

وقد افتتحت العروض التكوينية بعرض الأستاذ سعيد الجندي رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الذي أعطى نبذة تاريخية حول مهام الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين ، منذ إنشائها إلى الآن ، كما تطرق إلى أهم الأوراش التي تشكل برنامج عمل الأكاديمية لهذه السنة وللسنوات الموالية .


كما قدم الأستاذ عبد الصادق معلاوي رئيس قسم التخطيط و الخريطة المدرسية عرضا حول مهام القسم الذي يتولى تدبيره ، إذ أشار إلى أن من مهام هذا القسم : إعداد الخرائط التربوية التوقعية و الإشراف على إعداد الخريطة المدرسية الجهوية وتوقعات الدخول التربوي بتنسيق مع المصالح المديرية والمركزية المعنية وغيرها من المهام .

أما العرض الأخير فقد قدمه الأستاذ أحمد لدماوي المكلف بتدبير قسم الموارد البشرية وقد تطرق إلى موضوعين أساسيين هما : الموارد البشرية و الشؤون المالية ( نيابة عن رئيس قسم الشؤون الإدارية و المالية ).

وفي ختام اللقاء عبر الأستاذ عبد الرزاق أبو الصبر المدير المساعد بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بني ملال خنيفرة عن شكره و امتنانه لكل أطر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بني ملال – خنيفرة على الافادات المقدمة للأطر الإدارية المتدربة ، كما تم تقسيم المتدربين إلى مجموعات حتى يتيسر القيام بجولة في مكاتب الأكاديمية .


أعلى الصفحة

خاص بالأساتذة المتعاقدين

عدد المسجلين: 1767

البحث عن مقر التكوين من هنا

تسجيل

تحيين البيانات

e-takwine


دروس في إكسيل